ترجمة

الاثنين، 3 مارس 2008

رسالة إلى قادتنا ومفاوضينا !!!!


بعد انقضاء المؤتمر وانفضاض مولد سيدى أنا بوليس وبعد إعلان بوش الحرب الصليبية على الإسلام والمسلمين وبعد إعلان نائب وزير الدفع الإسرائيلى وضع الفلسطينيين فى المحرقة هولوكوست صهيونى عنصرى حاولت أن أجد وأجرى توصيفا لما حدث من أمثالنا الشعبية وحقيقة لم أجد صعوبة فى ذلك حيث طرأ على ذهنى مثل(ياويلكم بعد أبوكم حمّاد)

وهو مثل فى صورة حكاية تحكى أن أهل قرية من قرانا كانوا يعيشون فى اتكال وتواكل على شخص يدعى -- حمّاد وهو كان يمثل للجميع الأب كبيرا وصغيرا...وحدث ذات يوم وفى منزل أحدهم وضع الجمل رأسه فى الزير ليشرب(الزير اناء فخار يوضع فيه الماء)فاحتارأهل المنزل بعد أن انحشرت رأس الجمل داخل الزير....هل يكسرون الزير أم يذبحون الجمل ولكن نظرا لاتكالهم على أبوهم حمّاد فى كل شىء ارتأوا ضرورة احضاره والعمل بمشورته . وكان هذا الرجل لايحضر الا راكبا فوق بغلته ولاينزل من عليها مطلقا وكان مدخل المنزل لايسع دخوله وهو راكب فأمرهم أن يهدموا المدخل وبعد أن فعلوا دخل ونظر الى الوضع وهرش فى رأسه ثم أمرهم أن يذبحوا الجمل وسكت برهة ثم أمرهم أن يكسروا الزير ليخرجوا رأس الجمل......!!!! ثم نظر اليهم وهويزهو بنفسه وقال يا ويلكم بعد أبوكم حمّاد..ورأيت أن هذا الوضع ينطبق على أبونا بوش وحال العرب الذين ذهبوا الى مؤتمر أنا بوليس والنتيجة التى أسفر عنها المؤتمر والحال الذى نعيش فيه الآن بعد هدم سقف القومية والهوية العربية والإسلامية...وبعدكسر وعاء الشرف والعزة والكرامة ...وبعد ذبح جمل المقاومة..عموما بعد ماسبق أسوق للمفاوضين درسا من السيرة لعلّ وعسى يتدبروا أمرهم ويراعوا شعوبهم ويدركوا الحقيقة الغائبة والمسكوت عنه..

هذا المسكوت عنه ليس بدعة أواختلاق وإنما درس مستفاد"للمفاوضين "من ذكرى غزوة الأحزاب التى مرّت ذكراها منذأشهر قلائل فى شهر شوال تلك الغزوة التى إجتمع فيهاأهل الشرك بتحريض من اليهودعلى المسلمين الأوائل وحفرالمسلمين خندقا حول المدينة بمشورة "سلمان الفارسى" ولم يتبقى غير الجهة التى يوجد بها يهودبنى قريظة وكان بينهم وبين المسلمين عهدواتفاق مفاده أن لايحاربوامع المسلمين ولاضدهم نظير أن ينعموا بحقوق المواطنة غير أن اليهود الذين قدموا مع المشركين تحايلوا وألحوا على بنى قريظة حتى ينقضوا عهدهم مع الرسول صلى الله عليه وسلم واقتربت خطتهم من النجاح وقد فطن الرسول لذلك وأحث بالخطر..لأنه لوحدث ذلك لوقع المسلمين بين شقى الرحى وحوصروا بين الخندق والأحزاب من جهة واليهودوأعوانهم من جهة أخرى .لذلك كان لابد من عقد مفاواضات وتقديم اغراءات وتنازلات جديدة فذهب الرسول ليفاوضهم وبالفعل نجح فى عقداتفاق جديد وبلغة العصرومفاهيم المفاوضين فى عصروزمان يعدأحسن اتفاق .ولكن الرسول نظرالأنه مشرع ويعرف الحقوق جيدا أجّل توقيع الإتفاق حتى يعرضه على الأمة ومن يمثلهم خاصة وأنهم هم المعنيون بهذا الإتفاق.فبعد أن كتبت الوثائق أخذها ليعرضها على أهل المدينة خاصة والمسلمين عامة مراعاة للحق الخاص والرأى العام وعندما عرض الأمرسكت "الجميع ولم يتحدث إلا السعدين "سعدبن معاذ" و" سعدبن عبادة.".. زعماء المدينة وكان حديثهما لسبب واحد وهو أن الإتفاق يخص تمرالمدينة حيث أن الرسول اتفق مع بنى قريظة على أن يحفظوا حدودهم ولايسمحوا لأحدبالمروروفى مقابل الحصول على ثلث تمر المدينة...فسأل السعدين الرسول صلى الله عليه وسلم أهذاأمرأمرك الله به فيجب علينا أن نقول سمعنا وأطعنا ولانناقشه؟؟؟ أم أمرأحببته فنصنعه لك بحبناإياك؟؟؟ أم أمرتصنعه لنا؟؟؟؟ فقال الرسول بل أمر أصنعه لكم !!فقالا والله أبدا لن يكون...أفاحين كنا أصحاب عقيدة فاسدة نعبدالأصنام وهم كانوا أهل عقيدةسماوية كانوا لايجرأون على الطمع فى تمرنا إلا قراءا(أى ضيوف)أوشراءا ... وحين أعزنا الله بالإسلام يحصلون عليه هكذا !!ونزل الرسول على رأيهما والصحابة كذلك...ثم كانت النهاية التي نعرفها جميعا أن أعزّالله جنده وهزم الأحزاب وحده...

وشاهدنا الذى قلنا كل هذا من أجله واضح وجلى ولكننا لانتعظ ونعتبر(فاعتبرواياأولي الأبصار)..الأمة ثم الأمة (رأى الشعوب العربية والإسلامية وخاصة رأى أهل فلسطين وغزة)..

والشعوب قالت كلمتها لاتصالح ولاتفاوض وقد... نطق فى القدس من قبل الحجر.... لامؤتمر لامؤتمر... أنا لاأريد غير عمر..

وهاهم أهل غزة رغم الحصار والدمار والهولوكوست الصهيونى الذى يحرقون فيه إختاروا المقاومة...فهل تنزلونا على رأيى الأمة؟؟؟!!!وها هو قسمى أردده من جديد


****(عهد وميثاق...وقسما بالدم المراق)****

.......................................

قسما بالله العلى القديرالذى بدأخلقالإنسان من طينا

وجعل نسله من سلالة من ماء مهين وقرار مكينا

قسما بالله الذى جعل الإنسان خليفته وأرسل المرسلينا

قسما بالله الذى أرسل إلينا محمداسيداوخاتم المرسلينا

وأرسله للعالمين من الجن والإنس هاديا ومبشرا ونذيرا

أرسله بدين هو فطرة الخلق قيّماوشريعة وحقا مبينا

أرسله بالقرآن الكريم كتابا مفصلاودستوراسراجا منيرا

قسما بالجنّةالتى أعدهاثوابا للطائعين بجوارالشهداء وحسن رفيقا

قسما بالملائكة خلقت من نورلايعصون أمراوأمين الوحى جبريلا

قسما بالنارالتى أعدت للطاغين عقاباوعذاباوخسرانا مبينا

قسما بالسماء والأرض وقسما بكل قسم يعدبيننا يمينا

عهد وميثاق..وقسما بالدم المراق من شهداءجادوابالروح آمينينا

قسما بالأقصى المستباح مهبط الإسراءومنصة عروج نبينا

قسما بالخليل ونابلس وبالضفة وغزةوعددذرات الرمال بسينا

قسما بقاناوالزيتون وبصيداوالجولان وجنين ودير ياسينا

قسما بالأرامل والثكالى وبالأيتام حتى وبالدمع فى مقالينا

يا أبناء يهود صهاينةلاترعون عهداوميثاقا ولادين فينا

ياأحفاد قردة خاسئين وجراء كلاب وفضل طهورلطينا

لن تهنأوا ياخنازيربأرض ولن تنعموابسلام بعد آمينينا

ولن نترك ثأرا لقتيل أريق دمه برصاص أوبقنابلكم قاذفينا

ولن نهدأ..أو نستكين حتى نطهر الأرض من رجسكم بأيدينا

وتعود الكرّة من جديد عليكم كما وعدالله بسورةالإسراءووعدنبينا

عهد وميثاق...وقسما بالدم المراق حتماإن لم نوفى أولادنا تكفينا

وهو طوق فى أعناقنا كبارا وصغاراونساءا ورجالاإلى يوم الدينا

...........................................

"رجاء من كل من يقرأهذا العهد والميثاق والقسم أن يحفظه ويحفظه

لأولاده فهوطوق فى أعناقنا وهو لنا دينا"

.................................................


ليست هناك تعليقات: