ترجمة

الخميس، 15 مايو 2008

لن يمنعنى الحب والصداقة!!!


أحبائى..

كما جاء فى العنوان لن يمنعنى حب وصداقة أدعيها للأستاذ/مصطفى بكرى ...وتلاحظونها على مدونتى..

وفى كتاباتى أن أناقش كل ما يقال عنه بشى من الموضوعية ..ولن يدفعنى ذلك لحجب أى رأى يخالف معتقدى..

فيه ..وذلك لأننى أؤمن بحديث المصطفى صلى الله عليه وسلم( صديقك من صدقك لا من صدّقك ) ومن قبل بقول الله تعالى (ولا يجرمنكم شنئان قوم على أن لا تعدلوا إعدلوا هو أقرب للتقوى ) وقوله (وإن قلتم فاعدلوا ولو كان ذا قربى وبعهد الله أو فوا ذلكم وصاكم به لعلكم تذكرون ) وقد يدفعكم الفضول للسؤال لماذا كل هذه المقدمة؟؟؟؟

وأجيبكم بأنه قد وقعت عينى على مقالة بمدونة ....وحتى لاأطيل أضع لكم المقالة...


مصطفى بكري .. رجل لا ترهبه العصا .. لكنه يعشق الجزر ..!! أنقرهناللرابط..
نقلا عن مدونة صيد الخاطر رغم المخاطر
بكل صدق .. استغرابي وتعجبي من مصطفى بكري لن يزول أبدا ..!!فهو صحفي معروف بالجرأة والشجاعة .. وأنه لا يهاب أحدا في كلامه .. ومن عشاق جمال عبد الناصر ..وإذا ما استخدمت معه العصا رفع رأسه وشمخ كأي قناوي صميم لا يرضى الضيم .. فلا تجد السلطات بُدّاً من إنزال العصا التي لا تهدده ..!!لكن مشكلة الصحفي الكبير .. هي مشكلة الجزرة .. إذا ما أحس بها ترى رجلا آخر غير مصطفى بكري.. !!كما أنه وبكل صراحة أحسب له مواقفه في المطالبة بالحرية السياسية وعدم تكميم الأفواه .. لكنه في محنة طلبة الإخوان أو أي محنة تتعلق بالإخوان تجد الشماتة بادية في مقالاته , أو على الأقل تلمح اللا مبالاة لما يمر بالإخوان من ضوائق ورزايا .. !!فهو شيء غريب حقا أن ترى المناضل الفارس الشجاع .. إذا نزل الظلم على خصمه يسكت ولا يتكلم.. !!أستاذ مصطفي يا ابن بلدي .. لا أحب أبدا أن يلمزك الناس بكلام ويتغامزون عليك.. فتفقد مصداقيتك التي اكتسبتها بنضالك .. من أجل لعاعة بسيطة من الدنيا , أو إفساح للمجال لبعض الوقت من قبل الحكومة , تعلم قبلي وقبل كل الناس أنه مؤقت .. تريد السلطة الغاشمة فقط إلهاءك فيه ريثما تنتهي من مشاكلها التي خلقتها للوطن .. فأنت تسبب لها صداعا كبيرا يجعلها تدور حول نفسها بدون جدوى..استغربت في الحقيقة من مقاله الذي كتبه عن التوريث.. واستغربت أكثر أنه صدق كلام الأخ جمال مبارك في أنه لا ينوي الترشح .. بل ويطالب الناس بأن يصدقوا أنه لن يترشح , لأنه وعد بذلك؟ !!وهذا المقال تحديدا هو السبب في كتابتي هذا المقال ..يا أبا بكري .. أنت أول الناس تعرف وعود جمال وأبيه .. فنحن دائما نتوقع عكس ما يقال..!!ولقد قرأت له عدة مقالات في التشكيك في كلام جمال مبارك ونفيه لترشيح نفسه في خلافة والده في الفترات السابقة .. فترات العصا .. فلماذا الآن يا سيدي المناضل تريد الناس أن يصدقوا هذا الرجل؟أرى أن رحلتك الأخيرة مع سيدنا وتاج راسنا رئيس الجمهورية قد فتحت عينيك على حقل كامل من الجزر .. !!أستاذي ..أنا من أشد المعجبين بك .. فلا تجعلهم يلقون إليك بالطعم فتجد نفسك في لحظة من اللحظات متأثرا بفضيحة ملفقة أو مطلوبا للعدالة بتهمة من التهم الكبيرة .. وساعتها صدقني ستكون ضربة في مقتل لصاحبة الجلالة..

......

المهم ...رغم أننى علّقت عليها بمكانها بقولى بحديث المصطفى صلى الله عليه وسلم( يرى أحدكم القذى فى عين أخيه ولا يرى الخشبة فى عينه )وتسائلت من من العاملين بالسياسة والعمل العام حتى الإخوان أنفسهم ..لأن صاحب المدونة إخوانى وستلاحظون ذلك بالنقر على الخط الذى تحت عنوان المقالة....لايسيل لعابه على الجزر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

إلا أننى أرسلتها بمنتدى الحوار لنتناقش فيها متضمنة ذات تعليقى ...ولكنها حجبت مع موضوع آخر..وهو ( سلامتك من الآه )على مدونتى هذه...ونظرا لأننى سابقا كنت قد أعلنت عدم مشاركتى بمنتدى الحوار بالأسبوع نظرا لحجب بعض مشاراكات وعدلت عن ذلك وعدت ..واليوم بعد هذا الحجب الغير مبرر ..لن أقول أننى لن أشارك ولكن سأقول وأردد......

لن يمنعنى الحب والصداقة أن أناقش وأنقد حتى من أحب وأصادقه وليحجب من يحجب ويمنع من يمنع..
وليبارك الله لى فى مدونتى هذه.....
................

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

لن يمنعنى الحب والصداقة أن أناقش وأنقد حتى من أحب وأصادقه وليحجب من يحجب ويمنع من يمنع...اعتقد ان ا/ مصطفي بكري يملك من الحنكه والعقل وسعه الصدر مايجعله يتقبل النقد....علي راي ستي...من لا يتقبل النقد لا يستحق المدح..شفت البحر عمل معاك ايه..؟؟

د/محمدعبدالغنى حسن حجر يقول...

عمل إيه...وعلى رأى ستى مافيش حاجة تيجى من الغرب تسر القلب...تحياتى وتهنئتى لك بنشر مقالك فى الدبور..بخق تستحق كل مقالاتك النشر...