ترجمة

الخميس، 11 مارس 2010

قناة الفراعين وإعلام أبو جهل..!!!!

أحبائى..
لكم يؤسفنى أن يكون هذا حال كلامى عن إعلام نرجوا منه الخير ونأمل له أن يكون منارة للتنوير ولكن ليس بالتزوير وقلب الحقائق .، ولكن ما حدث بالأمس فى حلقة من برنامج " مصر اليوم" والذى يقدمه رئيس مجلس إدارة القناة خاصة فى الفقرة التى استضاف فيها داعية ينتسب للأزهر الشريف وذلك لتقديم واجب عزاء وتأبين لشيخ الأزهر بعد رحيله رحمه الله ، أمر دعانى للتفكير والإسراع فى رد على ما جاء بالحلقة إنطلاقا من القاعدة الشرعية التى تنص على "أنه لايجوز تأخير بيان الحال عن وقت وقوعه"!!!

خاصة وأن ما جاء بالكلام ليس من باب الإجتهاد فى الرأى الذى قد يحتمل الصواب والخطأ فيجازى المخطىء فيه والمصيب.، ولكن كان قياسا على حال النبى صلى الله عليه وسلم مع اليهود فى المدينة فى محاولة لتبرير فعل شيخ الأزهر وبعض أقواله فى هذا الجانب وهو قياس ليس فى محله على الإطلاق ولا يوافق أى اجتهاد لأنه يخالف ثوابت وقيم إسلامية بل وإنسانية أقرتها كل الشرائع السماوية وليس الإسلام وحده !!!
نعم نحن ضد كل من يتعدى على شيخ الأزهر ويذكر مساوئه بعد موته فى تشفى لايقره شرع ولا دين ولكن لسنا أبدا مع من يبرر أى فعل و قول يخالف نصوصا وفقها للأصول ثابت راسخ اتفق عليه جمهور الأمة وعليه سار السلف الصالح رضوان الله عليهم جميعا .، من وجوب وضروة محاربة المعتدين والظالمين والفاسدين !!!
وما جاء بالحلقة أذكره نصا حتى لاأتهم بأنى أخالف إلى ما أنهى عنه دوما من ضرورة سعة الخلاف وقبول رأى الآخر لأن رأيى وقولى قد يكون صوابا ولكنه يحتمل الخطأ وقول غيرى خطأ ولكنه قد يحتمل الصواب .، فجاء على لسان مقدم البرنامج" الناس اللى بتتشفى فى شيخ الأزهر وتتحجج بأنه صافح بيريز وكان مع السلام مع اسرائيل ناسيين إن الرسول كان يصافح اليهود ويعيش معاهم ويطلب منهم حمايته وكان يحميهم..يعنى كده على كلامهم كان الرسول هو أيضا على خطأ والعياذ بالله..ولا شيخ الأزهر كان مطلوب منه إنه يكون أشد من الرسول...دا حتى نيتنياهوا لما طلب ومد إيده بالسلام مع سوريا وقال إنه على استعداد لتوقيع سلام معاها ورفض ذلك بشار أصبحت صورتنا إحنا عفشة وبقينا فى نظر الغرب إحنا من يرفض السلام" والله هذا كلامه ..سبحان الله!!
وكنت قبلا استغربت منه مطالبته فى حلقة سابقة بل فى جملة حلقات يقدمها من الأرض المحتلة بنفس البرنامج وقطعا على نفس القناة لأهل غزة أن ينتفضوا ويثوروا على حماس لأنها هى التى تفرض عليهم الحصار وليس إسرائيل وقال نصا"يا أهلنا فى غزة إنتم ساكتين ليه على هذا الحصار الحمساوى التى تفرضه عليكم حماس بقى إنتم اللى دوختم اسرائيل مش قادرين على حماس ولا انتم راضيين بهذا الحصار والله إنتم صعبانين عليا قوى بس طول ما انتم مع حماس وساكتين عليها محدش حيقدر يعملكم حاجة وانتم وشأنكم...حماس دى صنيعة الموساد الإسرائيلى" !!!
وبحسن نية إعتبرت كلامه هذا عن أهل غزة وحماس نوع من الضيق لحال الخصام اللدود بين فتح وحماس ولكنه أساء التعبير عنه حتى كانت الطامة الكبرى والفجيعة فى حلقة الأمس والذى جهل فيها مع الشيخ الذى استضافه الحقيقة التى لاتخطئها عين كنور الشمس اللهم إلا إذا كانت مريضة برمد أو هوى.، ورأيت بعينى إعلام أبو جهل حين ضرب عيسى بن مريم مثلا يبرر به عبادة الأصنام من دون الله فقالوا(أآلهتنا خير أم هو)!!!
نعم الرسول صلى الله عليه وسلم عايش اليهود وحماهم وطلب منهم حمايته وأعطى لهم عهد الله وذمته "لهم ما للمسلمين وعليهم ما عليهم" ولكن كان ذلك فى حدود قول الله تعالى (لاينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم فى الدين ولم يخرجوكم من دياركم ولم يظاهروا على إخرجكم أن تبروهم وتقسطوا إليهم)إضافة لكونهم كانوا أصحاب أرض قبل دخول الإسلام وهجرة المسلمين إلى المدينة .، ثم بعد أن خانوا العهد وحاولوا إخراج النبى صلى الله عليه وسلم والمسلمين من المدينة وظاهروا الكفار على إخراجهم وقتلهم فى غزوة الأحزاب كانت الحرب عليهم وطردهم وقتلهم ليس إفتياءا من النبى صلى الله عليه وسلم ولا شدة منه عليهم بل كان جزاء ظلمهم (فبظلم من الذين هادوا) فى حدود ما أمر به الله (قاتلوا المشركين كافة كما يقاتلونكم كافة)(أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وإن الله على نصرهم لقدير) (إنما ينهاكم الله عن الذين يقاتلونكم فى الدين ويخرجوكم من دياركم ويظاهروا على إخراجكم أن تولوهم ومن يتولهم فاؤلئك هم الظالمين)وكثير من الآيات يضيق لذكرها المقال !!!
فهل من فى فلسطين اليوم من يهود أصحاب أرض أو حق؟؟ وهل هم لايفعلون ما يوجب قتالهم وطردهم وعدم مولاتهم لافعلا ولا قولا؟؟ بل هل يستحقون حتى المصافحة باليد ولو عرضا فى مجاملة ؟؟ وهم يفعلون كل ما تشاهده وتراه وتضيق به حتى أنك من هول ما تراه من إغتصاب أرض وجور على حق وهتك عرض وقتل وتدنيس مقدسات وحصار تطالب أهل غزة بالإنتفاض والثورة على حماس!!!!...
يا الله..
وهل هم يهود أصلا؟؟؟
وبقى السؤال الآن لإعلام أبو جهل هل يصح المثال ويجوز القياس؟؟؟

وليرحم الله شيخ الأزهر ويغفر له ما كان فقد مات ومن مات أمره موكول إلى الله إن شاء عفى وصفح وغفر وإن شاء عاقب وجازى .ـ،
وحسن الخاتمة الظاهرة قرينة للميت يستأنس بها الحى ولكن ليست دليل على شىء!!!
ولكن يبقى أن يحيا الحى على صحيح العقيدة وثوابت النصوص فى الصحيح المنقول من قول الله والرسول وليس ما تستحسنه العقول وتأمر به الأهواء!!
وحسبنا الله ونعم الوكيل !!
*****

هناك 4 تعليقات:

غير معرف يقول...

موضوع جميل هرعجع اقراه بعدين بس قلت اعزيك في خالك فقد حاولت الاتصال اكثر من مره ولم افلح ووصيت الاخ صالح ومنصور بابلاغك تعزيتي..البقاء لله وللفقيد الحمه ولكم الصبر
الباشا

د/محمدعبدالغنى حسن حجر يقول...

وصل عزاؤك..
وشكر الله لك..
ولا أراك مكروها فى عزيز لديك.
والبقاء لله وحده

غير معرف يقول...

البقاء لله واعتذر على التأخير /أختك مصرية

غير معرف يقول...

أستاذي الفاضل، كم هو محزن أن ننعت إعلامنا بالعمالة والخيانة للشعوب، وكنت اتمنى أن أختلف معك في شكوكك هذه لكن للأسف انها الحقيقة، فالاعلام سلاح ذو حدين ، حده الإيجابي نصفه مفقود وحده السلبي كله موجود، هناك يا سيدي أصابع تحرك اعلامنا حسب مصالحها ،فاليوم نغني لحماس وغد نلعنها وبعد غد تكون هي سبب الحصار، وكم صفقنا لشيخ الأزهر والآن تظهر مفاسده للعيان وحسبه الله ويكفيه حضن البقيع حصنا ، فيا استاذي ان ارادت تلك الأصابع أن ترفع رجلا رفعته لسابع سماء وفي لحظة تطيح به وكما طار يقع، خصوصا قرب الانتخابات ،فأين لاعني رامي لكح ،اليوم علي الشاشات يعتذرون ، فيا حسرة القدس وغزة والعراق وغيرها من البلدان كلنا فريسة اعلام ابي جهل ،وتحياتي تلميذتك مصرية