ترجمة

الأربعاء، 31 ديسمبر 2008

وكأننا وكأنهم بشر!!!!!!!!!!

أحبائى..
بعيدا عن الشجر الذى يقتلع والحجرالذى يهدم والأرض التى تحاصر وتقذف وتحرق فتنزف دما وتتفجر ينابيع الغضب والحسرة والألم!!!!
وبعيدا عن المقدسات المهانة والتى هى الأخرى لاتقل حالا عن الشجر والحجر والأرض التى تنزف دما فتفجر ينابيع الغضب والحسرة والألم!! يبقى البشر الذين هم أشد حالا وأنكى مآلا مع أنهم فى أهميتهم وإن كانوا يزيدون كما قال المعصوم صلى الله عليه وسلم " لزوال الكعبة أهون عند الله من إراقة دم إنسان مسلم ظلما"فهم على الأقل يتساوون معها ويحق لنابل واجب علينا التألم والغضب ويشرع لنا التساؤل والمساءلة لبعضنا بهذه التساؤلات المشروعة بعيدا عن الإتهامات المتبادلة والقيل والقال!!!!!!!!

طرح الكاتب الصحفي فهمي هويدي 16 سؤالا علي القيادة السياسية المصرية والفلسطينية والمجتمع الدولي داعيا اياها الى الاجابة عليه كي تحدد الي حد كبير موقفها من تطورات الاحداث في غزة بعد العدوان الاسرائيلي الجبان والمجزرة الصهيونية التي بدأت منذ اطلالة يوم السبت الاسود ولا تزال مستمرة حتى الان.
وأكد هويدي ان الاجابة على اسئلته التي اطلق عليها اسم "اسئلة الساعة" وعنون بها مقالها في جريدة الرؤية الكويتية تكشف الي حد كبير اسرار العدوان وتفضح مخططاته وتضع النقاط علي الحروف تجاه مواقف الدولة خاصة وانها تشمل كافةة الاستسفسارات التي يطرحها الشارع السياسي العربي ويجب ان نجد اجابة لها.
وفما يلي نص مقال فهمي هويدي:
المذبحة التي وقعت في غزة تستدعي شلالات من الأسئلة منها ما يلي:
1 ـ هل أُخطرت مصر بالعملية، خصوصا أن وزيرة الخارجية تسيبي ليفني قدمت اليها يوم الخميس 25/12 بعد 24 ساعة من صدور قرار الحكومة الإسرائيلية بشن الغارة حسبما أعلن رسميا في تل ابيب، الامر الذي يعني انها جاءت والقرار في جيبها؟
2 - أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان تعليق الوساطة التركية في المفاوضات بين سورية وإسرائيل بسبب الغارة، واعتبر أن بلاده أهينت حين جاء إليها ايهود باراك وزير الدفاع الإسرائيلي قبل خمسة أيام من تنفيذ العملية، ولم يشر إلى اعتزام إسرائيل ضرب غزة.
هل بوسع مصر أن تعلن أنها أهينت بدورها، لأن ليفني زارتها والتقت برئيسها ووزير الخارجية من دون أن تخبرهما بشيء عن الغارة؟ أم أن سكوت مصر يعني أنها أُحيطت علما بالأمر قبل وقوعه؟
3- إذا صحت التصريحات الإسرائيلية بأن بعض الدول العربية أُبلغت بالغارة، أليس من حقنا أن نعرف ماهية تلك الدول؟
4- ما مدى صحة الأنباء التي نشرتها الصحف الإسرائيلية (يديعوت احرونوت ومعاريف يوم 15/12) من أن عاموس جلعاد مدير الدائرة السياسية والأمنية في وزارة الحرب سمع من السيد عمر سليمان انتقادا حادا لحماس حين التقاه في القاهرة، وتأييدا لما يمكن أن تتخذه إسرائيل من إجراءات بحقها؟ وإذا لم يكن الخبر صحيحا، فلماذا لم تنفه القاهرة؟
5- إذا كانت تركيا قد علقت وساطتها بين سورية وإسرائيل، فهل ستتخذ مصر أي إجراء تعبر به عن غضبها إزاء ما جرى في غزة، بخلاف بيان الشجب وتصريح وزير الخارجية السيد أبوالغيط الذي حمل فيه حماس المسؤولية عما انتهى إليه الوضع في القطاع؟
6- لماذا لم يذكر اسم القاهرة ضمن حملة الاتصالات المكثفة التي تبادلتها القيادات العربية يوم الاحد لاتخاذ موقف، بعد ذيوع أخبار الغارة وسقوط العدد الكبير من الضحايا الفلسطينيين؟
7- بماذا نفسر وقوع الغارة الوحشية يوم السبت، ثم اتجاه الجامعة العربية لعقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب يوم الأربعاء، أي بعد أربعة أيام من وقوع المجزرة، رغم الإعلان الإسرائيلي عن استمرارها؟
8- هل لابد أن يتحول الفلسطينيون إلى جثث أو جرحى شوههم القصف أو مرضى مشرفين على الموت حتى يُفتح لهم معبر رفح؟
9- بعدما قال مفتي مصر إن العدوان جريمة إنسانية، ما رأي فضيلته في اشتراك مصر في حصار غزة؟
10- إذا اعتبرنا أن اجتماع المشير طنطاوي وزير الدفاع المصري مع قائد القيادة المركزية الأميركية في اليوم نفسه الذي وقعت فيه الغارة الإسرائيلية على غزة هو مجرد مصادفة، أما كان الأجدى والأليق أن يؤجل ذلك الاجتماع 24 ساعة على الأقل، لكي لا يساء فهم دلالة الاجتماع؟
11- بعد المذبحة ما هي نسبة الأصوات التي يمكن ان يحصل عليها السيد أبومازن في الأرض المحتلة، إذا أجرى الانتخابات الرئاسية بعد انتهاء ولايته في التاسع من شهر يناير المقبل؟
12- هل العملية العسكرية تستهدف تأديب حماس أم اسقاطها؟ وهل التزامن النسبي في التوقيت بين بدئها وبين إعلان أبومازن انه سيعود الى غزة في وقت قريب، هو مجرد مصادفة؟
13- هل يصبح طريق التفاوض مفتوحا بين قيادة السلطة الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية بعد الانتهاء من العملية العسكرية في غزة؟
14- اذا كان عنف الغارة الاسرائيلية قصد به رفع أسهم ليفني وباراك في مواجهة نتنياهو في الانتخابات البرلمانية التي تجرى في فبراير المقبل، فما الذي سيفعله أبومازن لكي يعزز موقعه ويدافع عن شعبيته في الانتخابات الرئاسية المفترضة؟
15- إذا صح أن إيران أصبحت موجودة في غزة، كما ذكرت بعض التصريحات السياسية والأبواق الاعلامية، فلماذا لم يظهر أثر لأسلحتها التي توافرت لدى حزب الله وسببت ذعرا للإسرائيليين في حرب لبنان عام 2006؟ وأين عناصر الحرس الثوري الذين قيل انهم تسللوا للقطاع؟
16- هل اصبحت التهدئة المطلوبة الآن هي بين مصر وحماس؟ وهل يكون من بين شروطها مطالبة وزير الخارجية السيد أبوالغيط بالتزام الصمت؟
************
وتبقى لى كلمة!!!
إذا كانت هذه أسئلة مشروعة للأستاذ الكبير فهمى هويدى نتفق معه فى طرحها ونلح ونأمل مثله فى معرفة إجاباتها إن كان هناك من يستطيع الإجابة عليها بعيدا عن التغنى بالماضى والتحلى بشعر إخواننا المجاهدين قبلا وكأنى بجدتى تصدق فيهم إذ تقول" القرعة تتحلى بشعر بنت أختها "ويجيب بموضوعية وشفافية ونزاهة فى لحظة صدق مع الله ومع النفس ومعنا على إعتبار أننا بشر وشركاء معهم فى الهموم والأطراح وإن كنا لسنا شركاء معهم فى الأفراح والليالى الملاح!!!!
فكم من شلال وسؤال يمكن طرحه على كل القيادات العربية والإسلامية التى تكتفى ببطولة الحناجر والأبواق وتوزيع الإتهامات!!!
أم أن الجميع مشارك فى المسرحية الدموية التى تجرى فصولها وفعالياتها فى غزة بداية من الحصار وحتى النارودمار الشجر والحجر وفناء البشر فى ذل وامتهان .، والتمثيلية الهزلية التى تجرى فى كل العواصم والمجتمعات العربية والإسلامية بالقيل والقال.،!!!!
أم أن الجميع حيوانات فى سيرك بوش الصهيونى القومى !!!
وكل يعرف دوره ويقدمه ببراعة متناهية وإبداع فى الخداع والمراوغة والتضليل والعنتريات والبطولات الكلامية!!!
بمافيه أنظمتنا وحكامنا وتسيغه نخبنا السياسية والفكرية المثقفة فى إجادة منقطعة النظير ويشتمل عليه العامة فى تيه وضلال حينا وجهلا وتغرير حينا وحيرة ويأس وإحباط أحيانا كثيرة!!!!
فهل من مجيب حتى ولو كأننا وكأنهم بشر يشعر ويحس ويتألم فيحزن ويفرح ويسكن ويثور يصالح ويغضب يفاوض ويضرب يقاوم ويدفع ولكن فى تعامل وحس إنسانى صادق بعيدا عن المؤامرات والتواطؤ والحسابات والمواءمات والطمع فى قطع السكر أو العظمة التى يقدمها صاحب السيرك والمدرب له بعد أداء دوره وانتهاء الفقرة أو فصول المسرحية أوحلقات المسلسل .،أو حتى أملا فى التصفيق الحار من الجمهور الذى يترنح بين التيه والحيرة واليأس والجهل وقلة الحيلة والتضليل بين القيل والقال وكثرة السؤال دون مجيب
وكأننا وكأنهم لسنا بشر!!!
********

هناك 3 تعليقات:

د/محمدعبدالغنى حسن حجر يقول...

الدعاء المستجا ب !!!!


أحبائى...
أرجو أن لا يستغرب كلامى ولا يسبب أى ضيق وملل ويأس !!
فحتى الدعاء لانملكه لأننا فقدنا شروط الدعاء المستجاب!!
******* متى يحق لنا دعاء ربنا؟؟؟*****
كلنا إذا ألم بناحادث أووقعت بنا مصيبة أودخلنافى صلاةأوجلسنانذكرالله يكون الدعاءالذى هومخ العبادةوسيلةلتحقق الغايةوالتقرب من الله ولكننا نجهل.. متى يحق لنادعاءربنا؟؟
وفى هذه السطورأذكرنفسى قبلكم بعدة أمور:-
1- يقول تعالى( وإذاسألك عبادى عنى فإنى قريب أجيب دعوةالداعى إذا دعان) إذا الأمر الأول هوتحقق العبوديةفى الداعى وذلك بثبوت صفات الرحمن فيه هذه الصفات ذكرها المولى الكريم فى قوله بسورة الفرقان(وعبادالرحمن الذين يمشون على الأرض هونا وإذاخاطبهم الجاهلون قالواسلاما*......إلى آخرالسورة)راجع سورة الفرقان....والعبوديةلله شرف لايضاهيه شرف ومنزلة مختارةودرجة عاليةرفيعه لاتنبغى لعبد إلامن كان عبدالله.
2- الإيمان بالله وهوماوقر فى القلب وصدقه العمل بإخلاص ونية صادقةدون نفاق ورياءيوصل الإنسان للتقوى (رب أشعث أغبر لو أقسم على لله لأبره).وهنايتضح الأمر الثانى وهوالإيمان والنيه.
3- طيب المطعم والمشرب سبب لإستجابة الدعاءوفى هذا نجد الرسول الكريم يقول عن الحجيج الذين لايراعون الحلال(أرأيت إلى الرجل يذهب أشعث أغبريطيل السفرومأكله ومشربه من حرام وغذى بالحرام يدعواالله فأنى يستجاب له)وقال لسعدبن معاذغسيل الملائكة (ياسعد أطب مطعمك تكن مستجاب الدعوة).وهنا يتضح الأمرالثالث وهو طيب المطعم.
4- يقول تعالى (فإذافرغت فانصب* وإلى ربك فارغب)الأمرالرابع الذى إذاتحقق حق للأنسان أن يدعوخالقه ..هوفراغ الحيل والأخذبالأسباب..ولنا فى رسول الله الأسوةالحسنةفعندمافقدنصيريه من بنى البشر فى عام الحزن بموت السيدة"خديجة"إحدى النساءالأربعةخيرنساءالعالمين وهن "مريم العذراءوأسيا إمرأةفرعون وخديجة وفاطمة الزهراءبنت خير الخلق"..وموت عمه أبوطالب طاف القبائل وعرض نفسه ودعوته عليهم وعندما لم يستجيبوالجأ إلى الله بدعائه المشهور(اللهم إليك أشكوضعف قوتى وقلة حيلتى وهوانى على الناس....إلى آخر الدعاء)فكانت الإستجابة الفورية من قبل الله زكانت رحلة الإسراء والمعراج نصرة معنوية وماديةبإعجازها.....
وروى أن عرب من البادية حضروا إلى عمربن الخطاب يسألونه يأمير المؤمنين كنافى الجاهليةإذاظلم أحدنادعى على ظالمه فينزل العقاب من السماء عاجلا...أم اليوم ونحن مسلمون نظلم فندعوا الله ولايحدث شيئافبماذاتفسرذلك؟؟(ظلم فى العراق وفى فلسطين ولبنان والبوسنة والهرسك وأفغانستان وفى كل البلدان وندعوا على الظالمين ولايستجاب لنا)جملة إعتراضية...فقال عمربن الخطاب "إن الله لما أرسل رسوله بدين الحق والهدى وأنزل الكتاب فيه هدى ورحمةوحد الحدودوالقودوالقصاص وبين الحلال والحرام أوكل الناس إلى ذلك..ثم تلاقول الله(إن الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم)..
وقد روى أن رجلا من أهل البصرة كان لايجد قوت يومه وفى ذات يوم وهو خارج للبحث عن عمل أخبرته زوجته أن الطعام قد نفذ وعليه إيجاد عمل اليوم من أجل الأولاد فخرج الرجل وأجهد نفسه فى البحث فلم يجد وهنا قال فى نفسه لأعملن اليوم عند من لايضيع أجر من أحسن عملا وذهب إلى النهر وتوضأ وصلى حتى غابت الشمس ثم عاد إلى بيته وسألته زوجته هل وجدت عملا اليوم ؟؟؟ قال نعم !!فقالت وأين الأجر ؟؟؟ قال وعدنى صاحب العمل وهوصادق أنه سيعطينى غدا...فصدّقت المرأة وصبّرت الأولاد حتى الغد وهو خارج ألحت عليه أن يعود بأجره اليوم ...وخرج الرجل وأجهد نفسه فى البحث عن عمل فلم يجد ففعل نفس مافعل فى اليوم الأول وعاد لزوجته ودار نفس الحديث فلما كان اليوم الثالث وحدث نفس ماحدث وذهب الرجل ليصلى ولكنه فى هذا اليوم قال لن أعود للبيت حتى ينام الأولاد وتأخر فى عودته وهو فى الطريق سمع لعب أولاده ورأى نار تنوره ودخانه يخرج من المنزل والضحكات تملأ المكان فأسرع الخطى حتى دخل البيت فرأى زوجته تعد طعاما شهيا وتطبخ لحما رائحته طيبة زكية فقال لها من أين لكى هذا؟؟ قالت الزوجة لقد أرسل رب عملك عاملا من عنده بهذا الطعام والفاكهة والشراب وقال أخبرى زوجك أن رب العمل يقول له لو زدتنا لزدناك!!!!فأستحلفك بالله أن تجتهد عند هذا الرجل الكريم...وهنا طأطأ الرجل رأسه إيماءا بالقبول وأكل مع أولاده ولعب معهم حتى ناموا ونام هو الآخر وفى نومه رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم فى منامه أتاه ليخبره أن الله أرسل ملكا من السماء السابعة بطعام وشراب وفاكهة من الجنّة جزاء وشكورا لعمله..وإستحسانا لما فعل ...
فقد أخذ بالأسباب وفرغت حيله فلجأ إلى الله وصلى ودعا فاستجيب له...
ولا ننسى قصة ابراهيم بن أدهم عندما سئل ذات السؤال لماذا ندعو ربنا ولا يستجاب لنا ؟؟؟فقال ما قال إجمالا لما سبق .... عرفتم الله فلم تعبدوه حق العبادة وعرفتم الجنة فلم تعملوا لها وعرفتم النار فلم تخافوا منها وعرفتم الشيطان فلم تحذروه وعرفتم الحق وحدتم عنه والباطل وأحببتموه والمعروف فأنكرتموه والمنكر فعملتوه..إلخ




بعد هذاالسرد والعرض وتلك التذكرة التى أعوذبالله أن أذكربها وأنساها..


من منا يحق له الدعاء؟؟؟ومن يكون مستجاب الدعوة ؟؟؟وكيف ندعو على اليهود وأعوانهم ونحن لم تفرغ حيلنا ولم نسعى لفراغها بحقهاولم نقتص لشهدائنا ولم نرعى حرمات رسولنا وقرآننا؟؟؟.

***********

د/محمدعبدالغنى حسن حجر يقول...

أحبتى

يقول المولى الكريم" يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين" ويقول " ولا يجرمنكم شنئان قوم على أن لاتعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى" ويقول" وإذا قلتم فاعدلوا"وفى ضوء هذه الأوامر الإلاهية اسمحوا لى بعرض تعليقى على مقالة الأستاذ/ حمدى رزق اليوم فى المصرى تحت عنوان " وينك ياحبيب"!! على هذاالرابط http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=192884&IssueID=1272
والتى هاجم فيها زعيم حركة حماس ورئيس مكتبها السياسى أبو الوليد خالد مشعل!!!

معتمدا على سرد سيرته الذاتية والتى قال نصا أنه أجهد نفسه من خلال بحثه وتنقيبه فى الشبكة العنكبوتية من بين مليونين و٣٧٠ ألف قصاصة عن خالد مشعل على شبكة الإنترنت، لم أعثر على سطر واحد يقول إنه أمسك بندقية فى حياته أو أطلق رصاصة أو شارك فى عملية فدائية، أو التخطيط لعملية خلف خطوط العدو، اللهم إلا عملية الاستيلاء على المكتب السياسى لحركة حماس عنوة فى حياة مؤسسها الشيخ أحمد ياسين الذى اغتالته إسرائيل.ولست أشكك فى بحثه وتنقيبه فسيرة مشعل منشورة فعلا فى أكثر من موقع يلخصها هذا الموقع

http://www.almoslim.com/node/85356



ولكنى أحاول فك الطلاسم وتحديد الإتهامات التى ساقها أبو مازن ضد أبو الوليد.،فأقول

ولست أقصدالدفاع بقدر المقصد من العدل فى القول والتبيّن أن إتهامه الأول والرئيسى لمشعل أنه ليس عضوا فاعلا أو حركى ومجاهدا فى حركة حماس إتهام غير مبرر وليس له ما يدعمه بل إن الشواهد تنطق بعكسه بدليل وبعيدا عن تقدير الحركة وأهل فلسطين من المنتمين للحركة وتمسكهم بمشعل وحبهم له وهم الأقدر والأحق بذلك فبعيدا عن هذا أن الدليل يكمن فيما سرده أبو مازن نفسه فيما قاله حيث قال نصا" ولدى عودته إلى الأردن أصبح عضواً نشيطاً، وانتخب عام ١٩٩٦ رئيساً للمكتب السياسى للحركة.

فى ٢٥ سبتمبر ١٩٩٧، تم استهدافه من قبل الموساد الإسرائيلى، قام ١٠ من عناصر جهاز الموساد بالدخول إلى الأردن بجوازات سفر كندية مزورة، حيث كان خالد مشعل، حامل الجنسية الأردنية، مقيماً آنذاك وتم حقنه بمادة سامة أثناء سيره فى شارع وصفى التل فى عمّان."!!!أما الإتهام الثانى وهو أن مشعل استلب مقعد الشيخ أحمد يس فى حياته فهذا أيضا اتهام خاطىء ومضلل حيث ورد وفى المقال أن الحركة انتخبته بعد اغتيال الشيخ " وفى ٢٣ مارس ٢٠٠٤، أعلنت «حماس»، خالد مشعل، رئيساً للحركة خلفاً لمؤسسها الشيخ أحمد ياسين."ومع أنه تلاعب بالألفاظ حيث قال أعلنت الحركة والصواب كما ورد بالموقع المشار أنه وبعد اغتيال القوات الإسرائيلية للشيخ أحمد ياسين (زعيم ومؤسس حماس) أعلنت الحركة يوم الثلاثاء 23 مارس 2004م، انتخاب خالد مشعل رئيساً عاماً للحركة.
فيما انتخبت الدكتور عبد العزيز الرنتيسي زعيماً للحركة في قطاع غزة.!!!!وهنا يتضح الجور والظلم فى القول ناهينا عن التفتيش والتنقيب والبحث عن النوايا لكاتب المقال وسياسة النشر فى المصرى اليوم قبل وخلال المجزرة والمحرقة التى يلتهب سعيرها الآن فى غزة ومحاولة بائسة من النخبة طوعا وكرها توجيه اللوم لحماس وإفقاد الثقة فى قيادييها وعلى رأسهم خالد مشعل والمراقب والمتابع لما ينشر يلحظ ذلك فى كتابات عديدة وحتى اكون منصفا هذا حال القيادة السياسية والدبلوماسية المصرية بل وبعض البلدان العربية التى تسوّق لنفسها على أنها قيادة وأنظمة حكيمة وعاقلة وهى فى الواقع عاجزة وخانعة ومستسلمة وعلى رأى جدتى البطلان يعمل عاقل والجبان حكيم والتائه والمضلل محلل وخبير!!!!

المهم أنه بقى فى المقال إيحاء واتهام بالعمالة والتخوين حين ربط بين وزير خارجية قطر ورجل المال فى فتح حين قال " مشعل يزود عن مكاسبه وعلاقاته وصدقاته المريبة.. باثنين: الأول حمد بن جاسم وزير الخارجية القطرى، ومحمد رشيد (خالد سلام) رجل المال فى فتح.. يخاطب مشعل الأخير دوماً "وينك يا حبيب"،

وكلاهما - جاسم ورشيد - تحوم من حولهما ما لا يكتب ولا يقال، يكفى علاقتهما المفضوحة بتل أبيب التى يتخفى منها مشعل فى قصره العامر بالدوحة.. هو وبن جاسم جيران "وهو اتهام كسابقيه ناقص وغير مبرر بل ومجافى لما يشهد به الواقع وتنطق به الأحداث تماما كإيحائه بجبن مشعل الذى يتخفى ويقاوم مقاومة الخمس نجوم بصفة الفنادق التى يسكنها على حد تعبيره !! والأسئلة التى تتبادر إلى الأذهان بعد قراءة المقال إلاما ترمى هذه الأقلام والصحف وخاصة المصرى اليوم بهذه الإتهامات؟؟؟

ومن تخدم ؟؟؟ وهل هذا وقت البحث والتنقيب فى السير الذاتية وفرش الملاية ونشرالغسيل ؟؟؟وأليس من الأولى البحث والتنقيب عن مايخدم القضية ويوحد الصف بعيدا عن محاكم التفتيش والقاء الإتهامات بالعمالة والتخوين والجبن!!!!

غير معرف يقول...

[url=http://cialisonlinehere.com/#phwsl]buy cheap cialis[/url] - cheap cialis online , http://cialisonlinehere.com/#apbbk cialis online