ترجمة

السبت، 24 ديسمبر 2011

هل نستطيعهــــــــــــــــــا..؟؟؟؟؟؟؟

نعم نستطيع ..إذا فهمنا وعملنا ..!!
((رسائل قصيرة أعيد وأكرر نشرها إلى من يهمه الأمر ويعى الكلام ويقدر المسؤلية أيا ماكان موضعه ومكانه ))
*- يقول السفهــــــــاء من الناس على الشباب فى ميدان التحرير لماذا هم يتظاهرون ويعتصمون ،ولماذا هم يصرون على ذلك.، ولماذا أولياء أمورهم عليهم سكوت وهم يرون ويسمعون عنهم كل ذلك الذى يحدث لهم ويتقول عليهم .؟؟
فأقول للثوّار...
نعم للثوّار دوما الحق مطلقا فى فعل ما يريدون كيف يريدون حتى يحافظوا على ثورتهم ويحققوا مطالبهم التى لها خرجوا ويسقطوا دولة الفساد والظلم والإستبداد التى عليها خرجوا .، طالمــــا ذلك يتم فى حدود طلب الحق ،وفعل المفروض طبقا للعرف والشرع الثورى المتعارف عليه إنسانيا ومن قبل ومن بعد إسلاميا ((فالثائر الحق هو الذى يثور ويظل على ثورته قائما ومتقدا حتى يسقط دولة الفساد ويهدم نظامها ثم بعد ذلك يهدأ ليبنى الأمجـاد.! )).،

ومن الواجب والمفروض على أولى الأمر آباءا وأمهات ونخبة تنظر وتقعر معاونتهم فى ذلك والوقوف معهم.،وإن لم يكن فعلى الأقل يتركونهم وشأنهم ختى تستجيب لهم سلطة تحكم طبقا لفرضهم وشرعهم الثورى.!!!

*- رسالة إلى غزلان وبكـــــــار والكابتن ماجد عفوا أقصد المهندس عبدالماجد.، لم أستغرب أو أندهش أبدا من مواقفكم وتصريحاتكم حول الأحداث الأخيرة ،ولم أعجب لرفضكم التظاهر والإعتصام وخاصة فى ظل حصدكم وحصولكم على مايفوق حتى أقصى درجات تخيلكم وتصوركم .،
غير أنى أذكر نفسى وإياكم بفضل هؤلاء الشباب والفتيات .!
ليس فقط علينا وعليكم وعلى سفهاؤنا الذين يتهمونهم ويسبونهم زورا وبهتانا وفى حمق وعته عباسية.!
بل وعلى الجيش نفسه وبخاصة مجلسه العسكرى الذى لم يكن يدرى حتى لحظة إنطلاق الثورة كيف يتخلص من بقعة ورقعة التوريث ، وكيف نتخلص من بقع ورقع الفساد والإستبداد والظلم فى النظام السابق.،وليتنا جميعا نتذكر (( أنه ليس من يخضب شعر رأسه ولحيته بالحنّاء ، ويخضب خده بدمعه .!
كمن كل جسده وتراب أرض وطنه بدمائه يتخضب.! )) .، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم وحسبهم الله ونعم الوكيل.!!!

*- فى ضوء ما يشيعه البعض فى اتهام متبادل بسوء الفهم وعدم الوعى والإدراك و تجاوز للحد ، والتمرّد ، وكذا التآمر من البعض هنا أو هناك أزعم أنه يجب علينا أن نعلم أنه لا تنجح أبدا مؤامرة نعلم عنها ، ونعرف مدبرها سلفا، ونحذر منه جميعا إلا ونحن جميعا أو أحدنا وخاصة من بيدهم مقاليد الأمور ويملكون السلطة وأخذ القرار مشجعون لذلك إما اتفاقا وموائمة أو خضوعا وخنوعا وقنوعا أو سكوتا وارتضاء، وإما جهلا وحمقا وسفاهة. ، وأعتقد أننا كشعب مصر بعيدين كل البعد جيشا وثوارا بل ونخبا وعامة عن هذا كله!!
وفى ضوء ذلك نعلم أيضا أننا وإن كان أحدنا ألحن بحجته فى عرض رؤيته وتمرير غرضه بما يوافق هوى ومصلحة فى نفسه والفصيل الذى ينتمى إليه من حزب أوجماعة أو حركة ، فإننا واجب ومفروض علينا الإتفاق أو على الأقل نتوافق فنتعاون فيما اتفقنا عليه ، ويعذر بعضنا بعضا فيما اختلفنا حوله.!!
وهذا كله إن كان واجب علينا فهو حق مفروض على من يملك الحكم فى مصر الآن ، وإليه نتوجه بالسؤال والحديث والطلب والرجاء.، وعلى سلوكه وأدائه نتظاهرونرفض. !!!

*- أخيرا وليس آخرا..تبقى كلمة عن الحجج الواهية والقول الغير سديد فيما يعبر به البعض من هؤلاء وأولئك عن وجوه التمرد فى الثوّار، والنمردة فى طباع بعض المصريين ، وبغية الفوضى لدى ثلة المندسين ، بجانب شهادة الزور فى حق المنتمين للنظام السابق بأنهم إن لم يكونوا غير مذنبين فهم تائبين ، وخير الخطائين التوابون ، وعفا الله عما سلف وعنا أجمعين.!
ولهم أقول هذا حق يراد به مافى نفوسكم إن خيرا فخير وإن شرا فشر ، والله تعالى أعلم بما فى نفوسكم ، ولست بكاشف له ولا مطلع عليه غير أن البعرة تدل على البعير وأثر السير يدل على المسير ، أفلا يدل قول وفعل غير مصدق ومشكك ، بل ومتعالى ومتكبر ومثبط ومحبط .، ورؤية وجوه كالحة وأخرى طالحة لم تتبدل ، وأفكار ولغة لم تتغير ، وحال فينا لم يصلح..على وجوب التظــــــــاهر والإستمرار بالتواجد فى ميدان التحرير ، والإصرار على المطالب بضرورة إقالة كل المسؤلين الكبار فى كل الدواوين خاصة فيما يتعلق بالعمل السياسى قبل الإدارى فى الحكومة من وزراء ومحافظين ورؤساء مدن ومحليين .، ممن خبرنا فيهم وعنهم إستبدادا واحتكارا واحتقارا بفساد وإفساد.، وإن لم يكن فبإهمال وعجز وتقصير.!
أم أنكم لا تجيدون غير العذر والتبرير والقياس بما هو غير صالح ولا مبرر لأصحاب مقامات ومهمّات ثبتت عدم نزاهتهم ، وإن لم تكن فهم غير مؤثرين ولاجادين .!!!
وحتى تعيش فينا روح الثورة ، وحتى يكون البناء على أساس ...ويكون الأمر بأيد
المصلحين.!!
فلاسبيل و لا بد إلا من التطهير لكل المؤسسات والهيئات والوزارات ، والتطهر من كل دنس ورجس وفساد النظام السابق.،
وببساطة حتى نستطيع تسيير عربة الوطن لابد من نزول كل نجس كان فيها.!

أيا ماكان موضع ومكانه . وقدر النجاسة التى علقت به أو أحدثها فالعبرة ليست بالنسبة ولكن العبرة بكونها فيه، وتعايش معها سنين . ياناس يا خلق هوووووووووووووووه (( النجس ينزل))...!!!
ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم ، وحسب الشباب والشابات فتياتنا الطاهرات العفيفات الله ونعم الوكيل.!!!
ورحمــــــــــــــــــــاك
يارب العالمين..أنت حسبنا ونعم الوكيل..،
وستحيا مصر رغم أنف الجميع.!!

*****

ليست هناك تعليقات: