ترجمة

الخميس، 23 يوليو 2009

سر ارتباط الفول المدمس بفحل البصل!!!!

أحبائى...
فى يوم عيد الثورة كنت أعتقد أننى سوف أكتب عن مابقى منها وما تحقق من مبادئها ونكص عليه أو ماكان حلما وأمنية ووضع قيد التنفيذ وما زال يجرى حوله دراسات ونقاشات وأهمها المدعوة الديموقراطية والمخفية الحرية وأختيها النزاهة والشفافية وصاحبتهما العدالة والمساواة ومصالح محدود الدخل الذى منذ عهد الثورة بعين حكوماتنا وكل يوم يزداد العدد وتنحدر إليه طبقات وفئات كانت مستورة حتى صار الدخل معدوم وصارت أسمى الأمانى الحصول على رغيف عيش وطبق فول ومعاه فحل بصل!!
غير أننى وبالأمس وعلى صفحة تخاريف لعمنا الأستاذ/جلال عامر بجريدة المصرى اليوم كان هناك حوار أرغب فى تسجيله بتدوينى بعيدا عن موقع الجريدة الذى تجدونه على هذا الرابط
ومرد ذلك أحد أمرين ،:أولهما:حرصى على تجميع كتاباتى فى تدوينى .، وثانيهما: خوفا من أن يأتى يوم ويحذف الكلام من على الموقع الإليكترونى للجريدة . هذا إضافة لأن ما جرى بالحوار أمر له علاقة وارتباط بأهم مبادىء ثورة 23 يوليو التى نحتفى بذكراها اليوم (الديموقراطية والحرية والعدل والمساواة والإنحياز للفقراء)!!!
وهذا تعليق د. حمزة عامر
القيمة .. وقلة القيمة .. ؟.
تـاريخ٢٢/٧/٢٠٠٩ ٩:١٦
الحب في القلب شيء من تخيلنا .. لو لم نجده عليها لاخترعناه . لا أعرف السبب في سر ارتباط الفول المدمس وفحل البصل . يحيرني سؤالك الدائم عن القيمة المحتواه داخل النفس في مكان دفين .. وقلة القيمة الناشئة عن إهمال الذات .. لذاتها .. حتى تهون على صاحبها فيفرط فيها .. بل ويتكسب بها .
وهذا ردى عليه.
سر ارتباط الفول المدمس بفحل البصل!!!!
تعليق د/ محمدعبدالغنى حسن حجر تـاريخ٢٢/٧/٢٠٠٩ ٥٤:١٩
ما دمنا على صفحة التخاريف لعمنا الأستاذ/جلال عامر لتسمحوا لى بمحاولة للإجابة على أخى الدكتور/حمزة عامر وأعتقد أنه مجرد تشابه أسماء بينهما عن سر ارتباط الفول المدمس بفحل البصل ..والقيمة المحتواه داخل النفس!!
ولعلى هنا أزعم أنه نفس سر الإرتباط بين جماعة الإخوان المسلمين فى أى قطر من الأقطار والتنظيم الدولى بس حقيقى مقدرش أفرق أى منهما الفول المدمس وأيهما فحل البصل وأيهما القيمة المحتواة داخل نفس الأخر لأن جميع الإرتباطات فى كل علاقة مماسبق تكمن فى حب وكره الإنسان خاصة والأنظمة والحكومات عامة لطبيعة هذا الإرتباط.، كما أن علاقة وارتباط جماعة الإخوان مع ما يسمى التنظيم الدولى وهو حقيقة لايمكن انكارها وليس أمره مستحدثا بل هو قديم قدم نشأة الجماعة فى عام 1928 من قبل حسن البنا وعرفت الجماعة نفسها على أنها جماعة من المسلمين، تدعو وتطالب بتحكيم شرع الله، والعيش في ظلال الإسلام، وصاغت تعريفا إصطلاحيا ولغويا تميز بها نفسها على أنها ..دعوة سلفيةوهيئة سياسيةو جماعة رياضيةورابطة علمية وثقافيةوشركة اقتصادية وفكرة اجتماعية.،وتري الجماعة أن العلاقة بين الأمم والدول هي علاقة التكافل والتعاون وتبادل المعرفة، وأن الإسلام في فهم الإخوان المسلمين ينظم كل شئون الحياة لكل الشعوب، والأمم في كل عصر، وزمان، ومكان، وعلى هذا فإن قصة التنظيم الدولى ليست بالنسبة لهم مجرد قضية أو حيلة يلجأون إليها للتمويل أوغسيل الأموال بل هى عقيدة وقيمة محتواه داخل فكر الجماعة .، غير أن سر الإرتباط بين الجماعة فى كل قطر والتنظيم الدولى يبقى كسر الإرتباط بين طبق الفول المدمس سواءا كان بالزيت الحار أو الزيت الرجيع أو حتى زيت الزيتون وكمان زيت القلية والصويا والذرة وفحل البصل سواء كان مجروشا بالخل والليمون أو مدشوشاعلى الركبة أو الطاوله أو حتى بصل أخضر له دلايل!!!!
ولا يبقى بعد هذا إلا القول عيش ناشف وجبنة قديمة ...عيش ناشف وسلطة وطحينة...يرضيكم الطحينة تسيبنى للشطة اللى حتلهلبنى ...إيه قصد الطحينة!!!
سلام بقى أحسن الواحد جاع والتخاريف حتقلب جد!!! والواحد ما لوش خلق وروح يقف فى طابور العيش!!!
تحياتى لكم جميعا.،
ملحوظة ...
لعلنا جميعا نتساءل ماعلاقة هذا بثورة 23 يوليو؟؟
وهنا أقول لعلنا جميعا ندرك ارتباط جماعة الإخوان المسلمين بثورة 23 يوليو وما قيل فى هذا ونشر وكتب وهو كثير غير أن سر الإرتباط بينهما بقى كسر ارتباط الفول المدمس بفحل البصل أمر غير مفهوم ويظل يحيرنا السؤال الدائم عن القيمة المحتواه داخل النفس في مكان دفين .. وقلة القيمة الناشئة عن إهمال الذات .. لذاتها .. حتى تهون على صاحبها فيفرط فيها .. بل ويتكسب بها .!!!
كما جاء بتعليق الدكتور حمزة عامر.،
فهل نعى ذلك ونحاول الإجابة عنه؟؟؟!!!
وتكون هناك إجابة شافية كتلك..
إن تناول الفول المدمس يقال أنه يمنع الإصابة بالأزمات القلبية .. فهو يقضي على ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم .. و بذلك يخفض تناول الفول المدمس نسبة واحد من المواد التي تؤدي إلى تصلب الشرايين. كما أن الدموع التي تتسبب من تقشير البصل تغسل في طريقها قبل خروجها من العين جميع المواد غير الضرورية و الزائدة في الجسم أما الدموع الطبيعية التي تتسبب عن الحزن فتقوم بتخليص الجسم من المواد الكيميائية الضارة التي تفرز نتيجة الحزن و القلق و الاضطرابات!!!
**************

هناك تعليقان (2):

asmaamosad يقول...

إيه ده يا دكتور محمد

إنت سيادتك بتعرف تكتب تخاريف


طب بصراحة أنا مفهمتش حاجة فى الآخر

علاقة الفول بفحل البصل بالقيمة فى نفس الآخر فى بتاع إيه ده

إيه ده يادكتور
لابجد أنا مش طبيعية اليومين دول

دماغى واضح هنجت حبة

ربنا يستر

د/محمدعبدالغنى حسن حجر يقول...

يعنى كان لازم الواحد يخرف علشان يسعد بزيارتك يا أسماء!!!
ألف سلامه عليكى وعلى دماغك!!
التهنيج من النظام!!
واوعى تفهمى غلط
أنا بقصد نظام حياتك الملخبط اليومين دول!!!!